01‏/12‏/2010

اسعار تذاكر مباراه الاهلى وسموحه


اسعار تذاكر مباراه الاهلى وسموحه
فتبدا الاسعار من 25جنيه للدرجه الثالثه و50 للدرجه الثانيه و100 للدرجه الاولى
فيبدوا ان نادى سموحة السكندرى يريد ان يحد من عدد الجمهور الاحمر
مع العلم انه قد اعلن سعر تذكره مباراته مع الزمالك تبدا من 10 جنيه للدرجه الثالثه

16‏/10‏/2010

الاهلى يفرض سياج من السريه على تدريباته فى تونس






فرض الاهلى سياج من السريه حول تدريباته فى تونس و رفض البدرى ان يتدرب الاعبيين على خطه المباراه خوفا من جواسييس الترجى و سوف يقوم بوضع الخطه فى تدريب الفريق الاسااسى اليوم
الجدير بالذكر ان الاهلى سوف يواجه الترجى التونسى غدا فى اياب نصف نهائى دورى الابطال الافريقيه فى تماام الثامنه و الربع

الانتهاء من إعادة صياغة عقد «مدينتي» خلال يومين.. واتفاق نهائي على بيع الأرض "عينيا"


     مصادر: الانتهاء من إعادة صياغة عقد «مدينتي» خلال يومين.. واتفاق نهائي على بيع الأرض "عينيا"

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة الإسكان أن اللجنة القانونية المشكلة فى الوزارة لإعادة صياغة عقد "مدينتي" ستنتهى من الصياغة النهائية خلال يومين على الأكثر، مشيرة إلى أن اللجنة اتفقت بصفة نهائية أن يكون مقابل بيع الأرض "عينيا" وليس نقديا، من خلال الوحدات المبنية فى المشروع التى ستحصل عليها الوزارة، بنسبة 7 % من إجمالي المبانى المقامة على الأرض بالكامل.

وقالت المصادر لـ«المصرى اليوم» إن قيمة الوحدات لن تقل بالفعل عن 10 مليارات جنيه، وأن هناك إمكانية لزيادتها، لافتة إلى أن اللجنة قررت إلغاء الاتفاق الخاص بالعقد حول التنسيق بين الوزارة ومجموعة طلعت مصطفى، فى طريقة بيع هذه الوحدات، ليحق للوزارة تحديد القيمة المختارة لهذه الوحدات بما يتناسب وسعر السوق فى الوقت الحالى، قياسا بسعر المنطقة والمشروع ككل.

وأضافت المصادر أنه تم تشكيل لجنة فى الوزارة، لمعاينة الوحدات التى ستحصل عليها من المشروع قبل استلامها، للتأكد من تميزها، سواء من ناحية المكان أو المساحات والتشطيب، فضلا عن تنوعها بين الشقق والمحال التجارية ما عدا الفيلات، على أن يتم تحديد أسلوب البيع فى وقت لاحق بعد الموافقة على العقد المعاد صياغته.

وأكدت المصادر أن الوزارة سيحق لها بيع الوحدات بسعر أعلى من مجموعة طلعت مصطفى، خاصة أن الأخيرة باعت جزءً كبيرا من وحدات المشروع منذ نحو سنتين بأسعار هذا الوقت، بما يحق للوزارة البيع بأسعار أعلى.

وأشارت المصادر إلى أن العقد الجديد، لن يختلف عن العقد القديم الذي تم إلغاؤه من قبل المحكمة الإدارية العليا، سوى فى تحديد سعر متر الأرض، وإلغاء حق الشفعة للمجموعة  فى الـ1800 فدان المجاورة للمشروع، فضلا عن إلغاء التنسيق بين الوزارة والمجموعة فى بيع الوحدات التى ستحصل عليها الأولى.

بالصور.. أهالى ضحايا حادث الدائرى يتسلمون جثث ذويهم


بالصور.. أهالى ضحايا حادث الدائرى يتسلمون جثث ذويهم.. والتوصل إلى هوية المصابين المجهولين.. وشهود عيان يحملون قائد السيارة الملاكى المسئولية

استلم أهالى المتوفين فى حادث التصادم الذى شهده الطريق الدائرى بالجيزة، فجر اليوم، الجمعة، والذى أسفر عن مصرع 11 وإصابة 7 آخرين، الجثث الخاصة بذويهم، وتصاريح دفنهم، حيث بدأت إجراءات التسليم منذ الساعة السابعة صباحا.
ولا يزال 3 من المصابين يتلقون العلاج داخل مستشفى إمبابة العام، وهم: "عمرو شحاته محمد" (23 سنة)، و"خالد أحمد محمد" (32 سنة)، و"محمد السيد إبراهيم" (28 سنة)، بالإضافة إلى الطالب "على عبد الحميد على بدوى" قائد السيارة الملاكى المتسببة فى الحادث، حيث يقوم الأطباء بعمل بعض الإشاعات له، وقد وصف الأطباء حالته بالمستقرة وغير الحرجة.

هذا وقد تم التوصل إلى هوية اثنين من المتوفين مجهولى الهوية وهما: "شهد أحمد عبد الحى"، و"هند أحمد نجيب"، بينما لم يتم التوصل حتى الآن إلى ذوى إسلام عبد الرحيم على (20سنة) طالب، الذى لقى مصرعه فى الحادث.

"خالد أحمد محمد" أحد المصابين بالحادث قال لـ "اليوم السابع" إنه أثناء عودته من منزل صديق له وانتظاره استقلال سيارة أجرة من أعلى الطريق الدئرى، فوجئ بصوت فرامل السيارة الملاكى المتسببة فى الحادث ومحاولة قائدها السيطرة عليها، إلا أن عجلة القيادة اختلت من يده مما أدى إلى دورانها عدة مرات، ثم انحرفت باتجاه جميع الضحايا الذين كانوا ينتظرون السيارات الأجرة، حيث اصطدمت بهم، وعقب استرداده الوعى شاهد طفلة صغيرة ملطخة بالدماء بجانبه، بالإضافة إلى باقى الضحايا.. وأضاف أن سيارات الإسعاف وصلت بسرعة، وقامت بنقل الضحايا إلى المستشفى، وقد كان بصحبة زميل له يدعى "فارس خليفة محمد" أصيب أيضا بكسر بالجمجمة وتم نقله إلى مستشفى القصر العينى.

وأضافت والدة "عمرو شحاته" حاصل على بكالريوس سياحة وفنادق من بين المصابين بالحادث أنها تلقت اتصالا من إدارة المستشفى تبلغها فيها بإصابة نجلها بكسور بالقدمين فى حوالى الساعة الثانية صباح اليوم، وذكرت أنه كان عائدا من عمله بصحبة صديق له يدعى "محمود" لقى مصرعه فى الحادث.

وقد خضع الطالب قائد السيارة المتسببة فى الحادث إلى الكشف الطبى وسط حراسة أمنية من رجال مباحث الجيزة، بالإضافة إلى تواجد 4 من أصدقائه بصحبته داخل المستشفى.

أفادت معظم شهادات المصابين أن الطالب المتسبب فى الحادث هو من يتحمل المسئولية لقيادته بسرعة شديدة، وأضافوا أن ما تردد حول انحراف السيارة النقل تجاه السيارة الملاكى ليس صحيحا، بل تعرضه للخوف من انحرافها على سيارته بعد مرورها على مطب صناعى دفعه للضغط على الفرامل بشدة دون تمييز، مما أدى إلى اختلال السيارة واصطدامها بالضحايا.

وقد علمت اليوم السابع أن كافة المصابين الذين كانوا يتلقون العلاج داخل مستشفى إمبابة المركزى قد حصلو على إذن خروج بعد تحسن حالتهم الصحية وغادورا المستشفى جميعا.









"بورش كايين هايبرد" تصل مصر


بورش كايين S
أعلنت "الشركة الهندسية للسيارات" الوكيل الحصري لسيارات "بورش" الألمانية في مصر طرح سيارة "كايينS هايبرد" لأول مرة في مصر.

وتعمل السيارة الجديدة بنظام دفع مختلط، مما يسمح باستهلاك أقل للوقود بنسبة تصل لـ23%، ليبلغ معدل الاستهلاك 8.2 لتر لكل 100 كلم.

وبالتالي فإن المحرك ذو الثماني اسطوانات يستهلك نفس كمية الوقود المستهلكة في محرك ذو ست اسطوانات.

وتحمل السيارة الجديدة محركان أحدهما كهربائي بقوة 47 حصان والآخر بقوة 333 حصان ليولد نظاما الدفع سويا قوة قصوى تبلغ 380 حصان.

وتستطيع "كايين S هايبرد" إيقاف محرك الإحتراق الداخلي عن العمل بالكامل حتى سرعات تصل لـ156 كلم/ساعة، لينفصل عن أجهزة الحركة بالكامل عندما لا تكون هناك حاجة لطاقة إضافية.

طالب الجامعة الأمريكية دهس 20 مواطناً وطار من أعلي الكوبري




لقي 11 شخصا من بينهم أسرة كاملة مصرعهم وأصيب 9 آخرون بعدما دهستهم سيارة ملاكي طائشة أعلي الطريق الدائري بمنطقة الوراق أثناء توقفهم علي جانب الطريق الدائري لاستقلال وسائل المواصلات في ساعة متأخرة من ليل أمس الأول.. اختلت عجلة القيادة في يد قائد الملاكي أثناء مفاداته لسيارة أخري فدهس المواطنين وطارت السيارة من أعلي الدائري لتتحول الي حطام.. تم نقل جثث الضحايا والمصابين الي المستشفي وتولت النيابة التحقيق.
تلقي اللواء محسن حفظي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة اخطارا بقيام قائد السيارة رقم 27192 ملاكي جيزة بصدم 19 شخصا وكسر سور الطريق الدائري وسقوط سيارته من أعلي فأمر بسرعة الانتقال الي مكان الحادث وتكثيف التحريات حوله لكشف ملابساته ورفع آثار الحادث.
انتقل علي الفور اللواءان كمال الدالي مدير الإدارة العامة للمباحث وفايز أباظة مدير المباحث الجنائية وتبين أن الحادث وقع أعلي منطقة بشتيل وان السيارة المتسببة في الحادث قيادة علي عبدالحميد علي "18 سنة" "طالب بالجامعة الأمريكية" وانه يقيم بمنطقة امبابة.
هرعت الي مكان الحادث سيارات الإسعاف وقوات الانقاذ ورجال المرور والقيادات المحلية وكشفت معاينة العقيد حسام فوزي مفتش مباحث شمال الجيزة والمقدم محمد عفيفي رئيس مباحث الوراق أن طالب الجامعة الأمريكية كان يسير بسيارته باتجاه ميدان لبنان بسرعة جنونية فانحرفت أمامه سيارة نقل وأثناء محاولة مفاداتها اختلت عجلة القيادة بين يديه وانحرفت السيارة جهة يمين الطريق لتصطدم بسيارة أخري متوقفة وتدهس 19 شخصا أثناء توقفهم لانتظار وسائل المواصلات وتكسر سور الطريق الدائري لتسقط بقطعة أرض فضاء أسفله وتتحول الي خردة وأصيب الطالب بكسور في الجمجمة ونزيف داخلي.
انتقلت 10 سيارات إسعاف إلى مكان البلاغ وقيادات الأمن في الجيزة، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفيات إمبابة العام وإمبابة المركزي وبولاق الدكرور.

أسفر الحادث عن مصرع كل من: أحمد عبدالحي "32 سنة" "عامل" وزوجته هبة سيف أبوالنصر "28 سنة" وطفلهما فهد "5 سنوات" وشوقي رواش علي "60 سنة" "مهندس كمبيوتر" واسلام عبدالرحيم علي "20 سنة" "طالب" وعمرو أحمد بدوي "13 سنة" "طالب" وطه حسن عبدالدايم "23 سنة" "عامل" ومحمد ابراهيم أمين "37 سنة" "عامل" وثلاثة أشخاص مجهولين هم: شاب في العشرينيات من عمره وسيدة في الأربعينيات وطفل رضيع.. كما أصيب قائد السيارة المتسببة في الحادث وعمرو شحاتة "عامل" وخالد أحمد "39 سنة" "فني نظارات" ومحمد سيد ابراهيم "27 سنة" "سائق" وأحمد حسن "خراط" وفارس خليفة أحمد "35 سنة" "مبيض محارة" وعبده علي حافظ "عامل" وفوزي عبده حامد "عامل" والطفلة حبيبة أحمد عبدالحي "3 سنوات" التي لقيت أسرتها مصرعها في الحادث وجميعهم مصابون بنزيف في المخ وكسور وكدمات شديدة بأماكن متفرقة من أجسادهم.. تم نقل جثث الضحايا والمصابين الي مستشفي امبابة المركزي وبولاق الدكرور وانتقل فريق من النيابة لمعاينة مكان الحادث وسماع أقوال المصابين وشهود الواقعة وأمرت النيابة بالتحفظ علي قائد السيارة المتسببة في الحادث بالمستشفي وانتداب لجنة من مهندسي المرور لمعاينة مكان الحادث وبيان أسباب وقوعه وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور التي تعطلت لأكثر من ساعتين.. ومازالت التحقيقات مستمرة

15‏/10‏/2010

الاهلى يجبر فرانسيس على اعتزال اللعب دوليا








قرر فرانسيس مهاجم الأهلي القاهري اعتزال اللعب الدولي من أجل التركيز مع فريقه في الفترة القادمه، على خلفية تعرضه لغرامة 26 الف دولار وتحذير من إدارة ناديه.

الجديير بان فرانسسيس لا يمتلك سجل دوليا قويا حيث لعب مع ليبيريااا 9 مبارياات و احرز هدفيين فقط

وقد اعرب للاعب عن ارتياحه لقراره لان المنتخب قد سبب له العديد من المشااكل من قبل عندما كان لاعبًا بفريق دي سي يونايتد الأميركي، حيث تعرض لأزمة مماثلة بعد مباراة دولية كادت تُفقده مكانه في الفريق.

اصابه قويه فى ركبه عمرو زكى




تعرض الاعب الدولى و لاعب الزمالك عمرو زكى الى اصابه قويه فى مباراه وديه بين نادى الزمالك و نادى الشمس

وسقط زكي على الأرض إثر اصطدام قوي مع مدافع من مدافعى نادى الشمس، ولم يستطع النهوض ليخرج من الملعب محمولا بواسطة زملائه.

كما قد اصيب صبرى رحيل بنفس الاصابه تقرييبا و قد اعلن المنيرى طبييب الفريق انه لايمكن تحدييد حجم الاصابه الان و ان الاعبين سيجرون فحوصاات لمعرفه مدى الاصاابه

و قد اعرب عمرو زكى عن امله بان لا تكون الاصابه كبيييره حتى لا يغيب عن الملاعب لفتره طويله

الشعب التونسى يستقبل بعثه الاهلى بالوروود




سادت حاله من الارتياااح بعد وصووول بعثه النادى الاهلى الى مطار قرطاااااج مستقبله بالورووود و ساادت السعاده و التركييز فى نفس الوقت على وجوووه اللاعبين , و قد حرص رئيس الترجي " حمدي المدب " أن يكون في مقدمه مستقبلي البعثة المصرية .

الجدير بالذكر أن الترجي التونسي يستضيف النادى الأهلي على ملعب رادس في الثامنة و النصف مساء الاحد القادم في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الأفريقي .

نتركم مع بعض الصور :











الصور نقلاً عن راديو شمس إف ام التونسي 

14‏/10‏/2010

الاهلى بدون هجوم فى تونس









اصبح النادى الاهلى فى مأزق كبيير فى المعترك الافرييقى بسبب اصابه كلا من مهاجميه محمد طلعت و فرانسيس بالعضله الخلفيه وقد استبعدوا من الفرييق و سافر الفريق الا تونس بدوههما و بدون اسامه حسنى اثر الاصابه التى لحقت به و سيلعب الاهلى و فى جعبته كلامن 
محمد فضل وو محمد غداار و محمد ناجى جدو
و الجديير بالذكر ان جدو  لا يلعب فى مركز المهاجم الصرييح و لم يثبت كفاائه فى هذا المركز منذ انضماامه للقلعه الحمراااء 

السيطره على حريق لمولد كهرباء يستخدم فى اعمال تطوير البنك المركزى


حريق بمولد كهرباء بجانب البنك المركزي


تمكنت قوات الاداره العامه للحمايه المدنيه بالعاصمه من السيطره على حريق شب يوم الاربعاء مساءاً بمولد كهرباء تابع "للمقاولون العرب" يستخدم فى اعمال البناء والتطوير للبنك المركزى وسط القاهره.
وقد اسفر الحريق عن تلفيات بالمولد دون ايه اصابات او خسائر فى الارواح
وكان المقدم احمد خلاف مشرف غرفه عمليات المطافى القاهره قد تلقى بلاغا بنشوب حريق بمولد كهرباء تابع لشركه المقاولون وتوجه رجال الاطفاء " 4سيارات " وتمكنوا من اخماد النيران ومحاصرتها

11‏/10‏/2010

حسن شحاته يفكر فى الاستقاااله

حسن شحاته يفكر فى الاستقاااله 



اعلن كريم حسن شحاته على لسان والده الكابتن حسن شحاته قائد و المدير الفنى للفراعنه عن نيته الى تقديم استقالته بعد القاااء المخيب لامااال كل المصريين فى التاهل لتصفياات امم افريقيييا و التى تتزعمها مصر بسبع بطووولات و 3 مرات متتاليه فيما يعتبر صدمه لكل المصريين ان لم نتاااهل و يتبقى على مصر ان تفووز بجمييع المبارياات القادمه لو كانت تريد ان تتاهل افريقيا و يقوول حسن شحااتهان امامه وقت كافى للتفكيير فى موضووع الاستقاااله و ان ظل الامر على ما هو علييه فسوف يتم الكثيير من التغيير فى صفووف المنتخب الوطنى .

08‏/10‏/2010

تجديد حبس مشجعي الترجي المشاغبين 15 يوما على ذمة التحقيق




<p>مجموعة من مشجعي فريق الترجي التونسي، مثيري الشغب، في حوزة رجال الأمن-محاولين إخفاء وجوههم من عدسات الإعلام-  داخل نيابة حوادث شرق القاهرة، 4 أكتوبر 2010.تحقق النيابة مع 11 تونسياً، بتهمة التعدي بالضرب على 9 من ضباط و أفراد الشرطة المكلفين بتأمين استاد القاهرة، أثناء مباراة الأهلي و الترجي التونسي، فضلاً عن تهمة إتلاف الممتلكات العامة، و إرهاب الجماهير، و حيازة ألعاب نارية غير مصرح بها. قررت النيابة حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، و الانتقال إلى استاد القاهرة، لإجراء معاينات. </p>قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة استمرار حبس مشجعى نادي الترجي التونسي 15 يوما  على ذمة التحقيقات، التى تجريها نيابة حوادث شرق القاهرة باشراف المستشار «مصطفى خاطر» المحامى العام لنيابات شرق القاهرة وبرئاسة حسن الزيات، في اتهامهم باصابة 9 من ضباط وأفراد الأمن واتلاف مدرجات استاد القاهرة اثناء مباراة الاهلى والترجى فى بطولة رابطة الابطال الافريقية.
على جانب أخر استعجلت النيابة تقرير الطب الشرعي  الخاص بالمصابين لإعداد أمر الإحالة، وحضر المتهمون من محبسهم وسط حراسة أمنية مشددة لمحكمة شمال القاهرة وتم إدخالهم من الباب الخلفى للمحكمة فى تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وايداعهم داخل حجز المحكمة وفى الثانية عشر ظهرا تم نقلهم إلى قفص الاتهام بقاعة المحاكمة، ووجه اليهم المستشار «محمود أبو رحاب» رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر سؤالا عن اتهامهم باحداث الشغب وإصابة أفراد الأمن  والاتلاف العمدي بمدراجات الاستاد وانكر المتهمون وقالوا إنهم كانوا كبش فداء لمن ارتكبوا تلك الاحداث وأوضحوا أنهم توجهوا إلى أفراد الأمن لحمايتهم من أحداث الشغب التى شهدتها المباراة عقب الهدف الثانى للنادى الاهلى.
وأضافوا "نزلنا جنب الحكومة علشان تحمينا بعد الضرب مسكونا وقدمونا للمحاكمة " واستشهدوا بعدم وجود أى منهم فى الصور التى تم التقطاها أثناء أحداث الشغب وحضر أحد المحامين متطوعا عن المجنى عليهم وطالب باستمرار حبس المتهمين، وإحالة الدعوى للمحاكمة فى أقرب وقت بينما اعترف دفاع المشجعين بأن ما حدث بالاستاد لا يرضاه أى عربي وأن الأمر يتعلق بحفنة من المتهمين غير الـ14 متهما المحبوسين على ذمة القضية.

اخر كلام .. تامر حسني لن يحصل على80 مليون في أولي تجاربه التلفزيونية



 

نفي المطرب الشاب تامر حسني  ما تردد حول  تعاقده علي القيام بأولي تجاربه التلفزيونية  مع المنتج وليد مصطفي مقابل 80 مليون  جنية، وأكد  أن الأخبار التي تناولتها العديد من الصحف والمواقع الالكترونية اليوم ليس لها أي أساس من الصحة.

وأوضح  تامر انه لم يتعاقد حتى الآن مع أي مكتب إعلامي ليتحدث علي لسانه، وأن كل من يرسلون الأخبار مجرد متطوعين فقط.
وذكر تامر عبر موقعة الرسمي عبر شبكة الانترنت انه لم يتم الاتفاق حتى الآن علي الأجر الذي سيتقاضاه من الجهة المنتجة لمسلسلة التلفزيوني الجديد.
وكان قد نشر أن تامر حسني قد اجتمع  أمس مع المنتج وليد مصطفى بمنزل تامر بمنطقة حدائق الأهرام في جلسه مغلقة استمرت عدة ساعات لمناقشه كافة تفاصيل المسلسل المقرر البدء في تصويره خلال الأيام القادمة وبمجرد الانتهاء من الاستقرار على النجوم المشاركين بالعمل , وقد رشح الفنان تامر حسنى المخرج محمد سامي لإخراج المسلسل لثقته بموهبته العالية في مجال الإخراج في حين تكتم حسنى عن اى تفاصيل تذكر عن قصه المسلسل الذي أكد بأنها ستكون قالب جديد له لم يظهر به من قبل وسيكون الدور مفاجئه للجمهور.
هذا وقد قام الفنان تامر حسنى بتأجيل أي مشروعات فنيه في الوقت الحالي لحين إتمام كافه تفاصيل المسلسل للإلحاق بالموسم الرمضاني القادم .


ومن جهة أخرى فاجئ الفنان تامر حسنى جمهوره من جميع أنحاء الوطن العربي المشاركين بموقعه الرسمي بزيارة مفاجئه  للموقع شاركه فيها المنتج محمد السبكى  حيث تواجد تامر "on line" لمدة تجاوزت الساعتين شكر فيها جميع محبيه والذين شاركوا بموقعه من كل حد وصوب للتصويت له عبر موقعه الرسمي وبمجرد علمهم بان تامر مرشح لثلاث جوائز من ضمن جوائز الـ African Music Awards "AMA2010" وهم جائزة فنان العام الافريقى و جائزة أفضل مطرب أفريقي و جائزة أفضل فنان في شمال أفريقيا , وقد عبر تامر عن سعادته البالغة بجمهوره الذي صوت له والذي يؤيده دائما في كل خطواته الفنية , وقام بتوجيه رسالة شكر لجمهوره ومحبيه ولكل من صوت له وأعرب عن امتنانه وبالغ سعادته بهذا الكم الهائل من مؤيديه ومشجعيه من جميع دول العالم .

«ولاد العمّ».. دراما تنتصر لكل ما هو إسرائيلى ضد كل ما هو مصرى!


<p>الفنان كريم عبد العزيز يتحدث خلال ندوة جريد ةالمصري اليوم عن فيلم ولا د العم ، 9 ديسمبر 2009 . </p>
لماذا غضبت بعد مشاهدة فيلم «ولاد العمّ»؟ بالرغم من أنه، من الوجهة التقنية، خرج متقنًا: تكنيكٌ متطورٌ فى دراما الأكشن، مؤثرات صوتية عالية التقنية. ذكاءٌ فى حركة الكاميرا وانتقالاتها وزوايا التقاطها. أداء الممثلين. موسيقى عمر خيرت مُلهِمةٌ. فماذا إذن؟ القصة تعالج أزمة وجودية، سياسية، أظنّها أبديةً، بين عدوّين، اختار لهما التاريخُ، والعقائد، نعتًا متناقضًا يقترب من العبث: «أولاد العم»!
 بينما العرف الجمعى التراكمى يظل يمنحهما نعت: «الأعداء». نجح المخرج فى نصف دقيقة، مدة التتر، فى تلخيص الحكاية كاملةً، من خلال أسرة مصرية شابة هانئة تتنزه فى مركب بمدينة بورسعيد. الزوج يتأمل العلم المصرى، الخافق على الصارية، بنظرة تحمل الكثير من القول، تتجول الكاميرا، فنلمح فى الداخل الزوجة الشابة تصلىّ صلاة المسلمين، فيما الطفلان، يوسف وسارة، وللاسمين دلالة، يلعبان ويرسمان.
حياة زوجية عامرة بالحب، سوى أن عقدة الفيلم ستنفجر فور يقول الزوج: «أنا مخبى عليكى سر، أنا إسرائيلى اسمى دانيال، وباشتغل مع الموساد.» تضحك الزوجة قائلةً: «ماشى يا عم دانيال، شالوم!» ثم تنصرف لشأنها. لن تعرف أن الأمر ليس مزحةً، إلا حينما تصحو لتجد نفسها وطفليها فى تل أبيب. وأن عزّت زوجَها المسلم الحنون، إنما بطلٌ داهية فى قسم الاغتيالات بالموساد. ملفُّ خبراته عامرٌ بعشرات الاغتيالات والتدميرات البارعة لأفراد وجهات مصرية! لتواجه حقيقةً مرعبة؛ أن عليها تقبّل الأمر، ثم التكيّف مع فكرة قضاء بقية عمرها فى إسرائيل.
عليها قبول فكرة أن يبدأ طفلاها المسلمان فى ممارسة الطقوس اليهودية، وتلقى التعاليم الصهيونية الكارهة لكل ما هو عربى، وبداهةً، لكل ما هو مصرى. وكذا يشرعان فى تعلّم كلماتهما الأولى فى اللغة العبرية. عليها أن تتعود على أن تتجول بقدميها فى شوارع «دولة «إسرائيل»(!) على هذه الفتاة المصرية البسيطة التعامل مع جيران إسرائيليين يحتقرون العرب، ويكيدون لكل ما هو مصرىّ! فتجهد لتجد لنفسها مخرجًا، يبدو مستحيلاً، للهروب بطفليها إلى مصر!
وقع صناع الفيلم فى مجموعة أخطاء قلبت المعادلة، فوضعت كل ما هو جميل فى خانة إسرائيل: شوارعُ نظيفةٌ، حدائقُ منسقةٌ، وبشرٌ هانئون نفسيًّا وماديًّا. صحيح أن السيناريو قدم نماذج إسرائيلية رديئة: متعصبة وخائنة، لكنه أيضًا قدّم مبرراتها، كأن يكون خائن لإسرائيل روسيًّا يشعر باضطهاد المجتمع الإسرائيلى له.
وإذا ما تأملنا التقابلات بين الإسرائيليين والعرب وجدنا أنها تصب فى صالح الطرف الأول. فالعامل الفلسطينى ناقم على المصريين، رغم ما قدمته مصر لقضيته! ورجل عرب الداخل رفض نجدة مصرية ملهوفة، فقط بأن يدلها على عنوان السفارة المصرية!
فى المقابل، نجد الإسرائيلى «السفاح»، زوجًا متحضرًا، متعلمًا تعليمًا رفيعًا، منعه من ممارسة الحب مع زوجته، ضد رغبتها، بعدما أصبح غريبًا عنها.
ضابط المخابرات الذى من المفترض أنه يمثل قمة الذكاء المصرى، بدا سطحيًّا. يجيد الكلام والطنطنة، على حساب الفعل، شأن العرب، على عكس الإسرائيليين الذين تكلموا قليلا وفعلوا الكثير. ما كرّس فكرة أن العرب مجرد «ظاهرة صوتية». لحظة تجنيده الزوجة، سألها إذا ما كان بينها وبين زوجها علاقة حميمة، بعدما كشفته. مدهشٌ أن يهتم ضابط مخابرات بأمر كهذا! وصدّق أن بوسعه دخول مبنى الموساد بيسر، قبل أن يكتشف أن الموساد هو الذى سهّل له الدخول لاصطياده. وفى مشهد استجوابه ليعترف، مع تعذيبه بالموجات الكهربائية، سب أمّ الضابط الإسرائيلى وبصق عليه!
نتأمل الطريقة التى توغّل بها الضابط الإسرائيلى فى نسيج المجتمع المصرى: إذ عمل فى بنك محترم، وتزوج من فتياته وأنجب أطفالاً، بينما لجأ الضابط المصرى إلى أساليب بدائية مستوحاة من أفلام المخابرات العتيقة، فعمل فاعلاً فى الجدار العازل، وحصل، ببساطة، على تصريح عمل فى صيدلية أمام البناية التى تقطنها الزوجة. ثم يكتشف أن اسمه على قائمة الاغتيالات، ما يكرّس فكرة أن تقنيات الموساد الاستخبارية فائقة التطور. أما الأشد قسوةً، فهو أن معظم الضالعين فى الجرائم ضد العرب من أصول عربية!
مشاهِدُ كثيرةٌ تكرّس انتصار الفيلم، دون دراية ربما، لكل ما هو إسرائيلى على حساب كل ما هو مصرى. فهل لو كان كاتب السيناريو إسرائيليًّا، كان من الممكن أن يفعل أفضل من هذا؟

مصر: المنع الإعلامي.. "جريمة شرف" أم ضرورة انتخابية؟


مبارك لم يحسم بعد أمر ترشيحه للانتخابات المقبلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثارت التطورات التي تشهدها الساحة الإعلامية في مصر قلق كثير من المراقبين والمعنيين، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية، خوفاً من أن تلجأ الحكومة إلى إغلاق المزيد من الصحف أو وقف البرامج التلفزيونية، التي قد تتضمن ما يخالف أهواءها، في الوقت الذي يرى فيه البعض أن تلك التطورات تأتي للرد على "التجاوزات" التي يعانيها المشهد الإعلامي المصري.

فبعد ساعات على صدور قرار بإقالة الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير صحيفة "الدستور"، التي كانت تُعد واحدة من أبرز المنابر المناوئة للحكومة المصرية، جاء قرار بإيقاف برنامج "ظلال وأضواء"، الذي كان يقدمه الصحفي والناقد الرياضي علاء صادق، على قناة "النيل للرياضة" بالتلفزيون الرسمي، لينضما إلى الإعلامي عمرو أديب، الذي صدر قرار سابق بحجب برنامجه "القاهرة اليوم" على قناة "أوربت."
وقد اختلفت تفسيرات تلك الأحداث، وذلك بالطبع لاختلاف أصحابها، وكذلك طبيعة مضمونها.
وحسب روايات غير رسمية، فقد جاء منع برنامج "ظلال وأضواء"، بعد الانتقادات التي وجهها صادق إلى الأجهزة الأمنية، على خلفية الأحداث التي وقعت بإستاد القاهرة مساء الأحد الماضي، خلال مباراة "الأهلي" و"الترجي"، حيث قام عدد من مشجعي الفريق التونسي، بمهاجمة أفراد الشرطة، مما تسبب في إصابة بعضهم بجروح بالغة.
أما سبب قرار إقالة عيسى فتعود، بحسب الصحفي نفسه، إلى موافقته على نشر مقال للمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، الذي يعتزم ترشيح نفسه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، منافساً للرئيس حسني مبارك، رغم أن الأخير لم يعلن ترشيح نفسه رسمياً، فيما قالت مصادر بالحزب الوطني الحاكم، إن مبارك حسم أمر ترشيحه لفترة رئاسية جديدة.
إلا أن مالك صحيفة "الدستور"، السيد البدوي، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس حزب "الوفد"، فقد أكد أن سبب إقالة عيسى ليس له علاقة بمقال البرادعي، وعنوانه "حرب أكتوبر.. ما هو أكبر من الانتصار"، مشيراً إلى أنه قرأ المقال بنفسه، ولم يجد فيه ما قد يسيء إلى القوات المسلحة ووافق على نشره، ولكنه ألمح إلى وجود مشكلات مالية وإدارية مع بعض العاملين بالصحيفة.
أما فيما يتعلق بقرار وقف برنامج "القاهرة اليوم"، فقد تضاربت أيضاً الروايات بشأنه، فبينما أكد عمرو أديب لـCNN بالعربية أن هناك "أسباب سياسية" وراء وقف برنامجه، في حين ذكرت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، أن السبب يعود إلى عدم سداد المستحقات المالية للمدينة، ووجود مديونيات على الشركة المالكة للمحطة.
البرلماني والكاتب الصحفي مصطفى بكري، عبر عن قلقه من هذه التطورات، وقال، في تصريحات لـCNN بالعربية عبر الهاتف، إن "أكثر ما يخيف في هذه الأيام، أن تتصاعد الإجراءات لتصل إلى حد قمع الآراء والتضييق على القنوات الفضائية"، محذراً من أن هذا الأمر "ستكون له عواقب سلبية، خاصة وأننا مقبلون على انتخابات تشريعية ورئاسية."

وتابع بكري قائلاً: "كان يتوجب، في حال وجود أي تجاوز، أن يتم تطبيق ميثاق الشرف الإعلامي، بدلاً من هذا الموقف الذي أحدث ردود أفعال غاضبة في الشارعين المصري والعربي."واعتبر بكري، رئيس تحرير صحيفة "الأسبوع"، أن "الإجراءات الأخيرة تضع كافة الصحفيين والإعلاميين أمام سؤال صعب عن طبيعة المرحلة المقبلة"، مشيراً إلى أن الحكومة تبدو وكأنها أصبحت أكثر انزعاجاً مما تسميه "تجاوزات تعدت الحدود" من جانب بعض المؤسسات الإعلامية، ولكنه شدد على أن الحل، بمواجهة تلك التجاوزات، "لا يجب أن يكون بإغلاق النوافذ التي طالما كانت متنفساً للناس."
كما دعا إلى أن يُعهد إلى كل من نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة محاسبة المتجاوزين، "دون اتخاذ إجراءات يمكن أن تفضي إلى القضاء على واحدة من أهم إنجازات الرئيس مبارك، وهي حرية الإعلام."
وأقر بكري، الذي عمل رئيساً للتحرير لعدد من صحف المعارضة قبل أن يؤسس صحيفته المستقلة، بأن "مصر شهدت حرية غير مسبوقة"، مشيراً إلى أنه "رغم الكثير من التجاوزات، فقد كان الرئيس واسع الصدر، ورفض كل محاولات التحريض ضد الصحفيين."
من جهته، اعتبر نقيب الصحفيين، مكرم محمد أحمد، أنه "لا توجد بواعث قلق" من أن تكون هذه الأحداث مقدمة من جانب الحكومة، لفرض قيود على وسائل الإعلام، خاصة صحيفة "الدستور"، التي اتخذت دائماً خطاً معارضاً لها، مشيراً إلى أن النقابة شكلت لجنة رباعية لدراسة قضية تلك الصحيفة.
وشدد مكرم محمد أحمد، في تصريحات لـCNN بالعربية، على أن النقابة تضع في اعتبارها ثلاثة أولويات هامة، أولها الحفاظ على صحيفة الدستور، بحيث لا يتم إغلاقها بسبب الخلاف بين مالكيها الجدد والمحررين، بالإضافة إلى استمرار هيئة التحرير في عملها، مشيراً إلى أن الصحيفة يعمل بها ما يزيد على 120 صحفياً.
كما أكد أن نقابة الصحفيين سوف تأخذ ما تراه "صحيحاً"، في ضوء النتائج التي قد تتوصل إليها اللجنة، فيما يتعلق بدعم موقف إبراهيم عيسى، في حالة إذا تم التأكد من أن مبدأ "شرط الضمير" لم يتحقق في عملية بيع الصحيفة إلى مالكيها الجدد، فإن النقابة ستدعم موقفه بشكل كامل.
من جانبها، رأت الناشطة بمنظمة "هيومان رايتس ووتش" بمصر، المعنية بمراقبة انتهاكات حقوق الإنسان حول العالم، هبة مرايف، أن التطورات التي تشهدها الساحة الإعلامية في مصر "كانت متوقعة إلى حد ما"، مشيرة إلى أنها (التطورات) تأتي قبل قليل من موعد الانتخابات القادمة، وبسبب "حساسية الأوضاع السياسية بشكل عام."

وقالت إن "الحكومة تريد من خلال هذه الأحداث إرسال رسالة واضحة لمعارضيها، بأنه لا توجد مساحة سياسية حقيقية حالياً."وأشارت، في تصريحات لـCNN بالعربية من القاهرة، إلى أن هذه التطورات "تصب في أن الأمور وصلت في مصر إلى وضع تنغلق فيه الحكومة أكثر على الساحة السياسية."

05‏/10‏/2010

علاء صادق يطالب وزير الداخلية بالاعتذار للمجند المصري الذي إعتدى عليه جمهور الترجي


شن الناقد الرياضى الدكتور علاء صادق هجوما حادا على اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية وطالبه باعتذار رسمي للمواطن هيثم صالح السيد عامل الأمن الذى تعرض للاعتداء من قبل جماهير الترجي أثناء لقاء فريقها مع النادى الأهلى فى الدور قبل النهائى لدوري أبطال إفريقيا .

وقال صادق في برنامجه ظلال وأضواء الذي يذاع على قناة النيل للرياضة " ليت وزير الداخلية يخرج أمام الملايين ويقدم اعتذار علني للمواطن المصري المسكين الذي كان فريسة سهلة لجماهير الترجي " .

وأضاف صادق " يجب أن يحقق وزير الداخلية اللواء حبيب العادلى مع رجاله من الأمن المتخاذل لأنهم يتحملون المسئولية الأولى والكاملة فيما حدث للعسكري المصري المسكين " .

وتابع صادق " الأمن ترك المواطن هيثم صالح كالغزالة في وسط النمور الجائعة , ليكون صيداً سهلاً لبعض السكارى الهمجيين , والأمن هو المسئول الأول والأكبر عن هذه الواقعة " .

وفتح الكلام الذى قاله صادق النار عليه حيث قرر أنس الفقي وزير الإعلام منعه من الظهور على شاشة التليفزيون. 



اعتزار رئيس اتحاد الكوره التونسى للمصريين بالفيديو

اعتزار رئيس اتحاد الكوره التونسى للمصريين بالفيديو
قد قدم رئيس الاتحاد التونسى اعتزار للمصريين لما حدث من همجيه وفوضى فى المباراه بين الاهلى والترجى التونسى
وقد قال "ان مارافق الفريق التونسى هما ليس برياضيين وليس لديهم روح الرياضه وان الشعب التونسى هو شعب طيب"
وان هناك علاقات بين مصر وتونس منذ قديم الازل

الفيديو يوتيوب YouTube

N8 يصل بتقنيتة الجديدة الى الاسواق المصرية





N8 يصل بتقنيتة الجديدة الى الاسواق المصرية





أحتفلت نوكيا وسط حضور اعلامي فى القاهرة بجهاز نوكيا N8 والذي انضم الى عائلة نوكيا الذكية الجديدة كاول جهاز بنظام التشغيل Symbian^3 و يعتبر ال N8 من أسرع وأكثرالأجهزة دقة في المنطقة لتزويد المستخدمين بتجربة اجتماعية حقيقية متكاملة، تجمع بين روعة الاستخدام و منح المستخدم واجهة مخصصة وسريعة .

و قال "ماثيا نابلان" مدير عام نوكيا شمال أفريقيا: " تعزيزاً لرؤية نوكيا في صناعة جهاز تكمن ميزته الأساسية فى انة جهاز ذكي متحرك ذو خدمات وتجارب تتيح للمستخدم التواصل الاجتماعي والتعرف على الأماكن المختلفة فاننا فى نوكيا نتوقّع الكثير من جهاز نوكيا ال N8 الذي يعمل بنظام التشغيل Symbian^3 ذو المزايا سواء من ناحية السرعة وسهولة الاستخدام، بالاضافة إلى تكامله الوثيق مع تطبيقات وخدمات متجر Ovi الإلكتروني".

يتيح الجهاز الجديد للمستخدمين إمكانية تصوير الفيديو بجودة عالية (HD) من خلال كاميرا مدمجة بدقة 12 ميجا بكسل, وعدسات "كارل زايس" وفلاش زينون (Xenon) علاوة على حساسات الضوء التي تتمتع بحجم كبير يسمح لها بالتقاط أكبر كم من الضوء مما يعطي جودة تضاهي تلك التي تنتجها معظم الكاميرات الرقمية المدمجة, ويتميز نوكيا N8 بامكانية تحرير مقاطع الفيديو الملتقطة من خلال التطبيق المدمج في الجهاز، الأمر الذي يضاعف قدراته كجهاز ترفيهي محمول، و خاصة مع ما تقدمه تقنية الصوت المحيطي "دولبي ديجيتال بلاس" في حال توصيلة بنظام المسرح المنزلي, ولهواة متابعة البرامج التلفزيونية، يقدم نوكيا N8 خدمات WEB TV التي تعرض برامج التلفزيون والأخبار والترفيه من خلال عدد من القنوات العالمية مثل CNN، E! Entertainment، Paramount، National Geographic، بالاضافة إلى محتويات الإنترنت المحلية المتوفرة عبر متجر Ovi الإلكتروني.

و اضافت دانا عدنانى مدير الاتصالات بنوكيا شمال افريقيا "تبرز الشبكات الاجتماعية كثاني اهم ميزة تحدد ملامح جهاز نوكيا N8 حيث تمكن المستخدمين من تحديث ملفاتهم ومشاركة معلومات و صور تتعلق بالموقع ، وتصفح مواقع مثل "فيس بوك" و"تويتر" مباشرةً من خلال تطبيق واحد من واجهة الجهاز، وكذلك امكانية نقل مواعيد المناسبات والأحداث من الشبكات الاجتماعية مباشرة إلى مفكرة الجهاز"

يأتي نوكيا N8 مجهزاً بخدمة خرائط Ovi والملاحة المجانية في كافة دول العالم مما يساعد المستخدمين في الوصول إلى الأماكن والنقاط الهامة في أكثر من 70 دولة حول العالم.

يتمتع نوكيا N8 بأحدث البرمجيات المستخدمة في الهواتف الذكية على مستوى العالم حيث يقدم نظام تشغيل Symbian^3 الذي يتميز بخاصية Multi-touch والتكبير وتقريب الصور باللمس بطرف الأصابع، كما يوفر النظام عدة واجهات للمستخدمين لتمكينهم من تهيئة الجهاز بما يتناسب مع رغباتهم من خلال التطبيقات والتطبيقات المصغرة "Widgets". كما يوفر أيضاً رسومات هندسية جديدة تتمتع بتقنية ثنائية وثلاثية الأبعاد تتمتع بسرعة فائقة. وبالإضافة إلى الإستجابة السريعة لواجهة المستخدم هناك إتساع حجم الذاكرة وإدارة العدسة والتصوير، حيث يتيح شريط الأدوات في Symbian^3 أداء المهام المتعددة، وتشغيل عدد من التطبيقات بشكل متواز مما يوفر السرعة لتجربة متعددة المهام.

لقد أُولي اهتمام خاص بتصنيع جهاز نوكيا N8 وكذلك المواد التي صنع منها، الامر الذى جعل N8 بمثابة بصمة جديدة لنوكيا تضيفها على هواتفها من فئة Nseries و الدليل على ذلك جودة تصميم الجهاز الذى يتمتع بحوافه الناعمة فضلاً عن مجموعة الألوان المثيرة التي يتوفر بها لتناسب كافة الاذواق.

و يذكر محمد عبد الجليل مدير مبيعات الحلول بنوكيا شمال افريقيا "يعتبر نوكيا N8 أول جهاز جديد متكامل مع منصة Qt، وهي منصة لهواة تطوير البرمجيات التي تسهل عمل المطورين في ابتكار برمجيات تعمل على كافة أنظمة تشغيل الهواتف المتحركة، ومن ضمنها Symbian والعديد غيرها. كما قامت نوكيا بتوفير إصدارة أولية من منصة Qt SDK لتطوير البرمجيات، والتي تهدف نوكيا من خلالها إلى تمكين المطورين من الاستفادة من إمكانيات هذه المنصة".

وقال ميكو آراس كبير فريق تصميم جهاز نوكيا N8: "لقد كانت نقطة البداية في تصميم جهاز نوكيا N8 هي الجودة العالية للمواد التي يصنع منها وملمسه وهو بين يديك". وأضاف "لقد أردنا إبراز الحرفية التي قادت إلى تصميم هذا الجهاز. على سبيل المثال أردنا أن نجعل حواف الجهاز مستديرة وأن نبرز تفاصيله بقطع من الألماس، وكانت تلك طرق بسيطة استعنّا بها لتحقيق تلك الغاية".

مسئولى الزمالك: لم نطلب حفني رسميا.. المقاصة: من الصعب الاستغناء عنه في يناير


مسئولى الزمالك: لم نطلب حفني رسميا.. المقاصة: من الصعب الاستغناء عنه في يناير



صرح أشرف صبحي مدير التسويق والعلاقات العامة بالزمالك ان ناديه لم يتقدم بعد بعرض رسمي لضم أيمن حفني لاعب مصر المقاصة، فيما أكد طارق مصطفى المدرب العام لفريق مصر المقاصة صعوبة رحيل اللاعب في شهر يناير المقبل.
و قد تالق الاعب فى الفتره الاخيره و و ظهر بشكل لافت مما سيجعله تحت عيون انديه القمه فى الفتره القادمه ز

اجمل اهداف ايمن حفنى لاعب المقاصه :




الاتحاد التونسى و مجلس الترجى يتبرئااان من "المشاغبين" التونسييين


الاتحاد التونسى و مجلس الترجى يتبرئااان من "المشاغبين" التونسييين 



استنكر الاتحادى التونسى لكره القدم و ايضا مجلس اداره نادى الترجى التونسى اعمال الشغب التى قامت من قبل مشاغبيبن تونسيين اثر فوز الاهلى على الترجى بنتيجه 2-1 و قد لفت انظاار العديد من الدول و القنواات الاعلاميه العالميه مشهد الاعتداء على عامل امن مصرى قت تم الاعتدا علييه بطرييقه وحشيه مما نتج عنه ارتجااج فى المخ و كسوور كثييره فى جسمه و قد تبرا الاتحاد التونسى من هؤلائ المشاغبيين و تقدموا باعتزااار رسمى لمصر و عن مابدر من الجماهييير .


فيديو الاعتداء الوحشى على عامل الامن :

03‏/10‏/2010

الركود يسيطر على سوق السيارات


تسيطر حالة من الركود الكبير في المبيعات على سوق السيارات في الوقت الحالي.

وذكرت صحيفة "الأهرام" يوم الجمعة أن ذلك الركود هو حالة موسمية تصيب سوق السيارات في هذ الوقت من العام خاصة بعد إجازات العيد وبدء العام الدراسي.

وتعود أسباب الركود في الوقت الحالي إلى انتظار عدد كبير من عشاق السيارات للموديلات الجديدة التي تطرحها معظم الشركات في شهر أكتوبر من كل عام.

بالإضافة إلى انتظار الكثيرين لأسعار تلك الموديلات التي لا يعلم أحد هل ستكون مستقرة أم أنها في طريقها للزيادة.

هيونداي ''نيو أكسنت''.. السيارة الكورية الأكثر أمان

هيونداي ''نيو أكسنت''.. السيارة الكورية الأكثر أمان


رفعت شركة هيونداي الكورية لصناعة السيارات من خلال الجيل الأحدث من السيارة "نيو اكسنت" سقف الجودة والتطور الخاص بالسيارات المدمجة والاقتصادية.
ويقدم الجيل الثالث من أكسنت مستويات مميزة جداً على صعيد عوامل السلامة والأمان الخاصة بالركاب، حيث تم اعتماد أحزمة أمان ومساند رأس متطور بالنسبة الى القياسات العامة، تم زيادة حجم السيارة من مختلف النواحي مقارنة بقياسات الجيل السابق.
أما على صعيد التصميم، الخطوط العامة عصرية وسلسة مع تسجيل تمايز على متستوى التجويف الطولي الذي يزين الأبواب والرفارف الخلفية.
وتم تطوير مكونات المقصورة، وتزويدها بعدد متزايد من تجهيزات الراحة، وبعض التجهيزات المعتمدة الخاصة بفئات أكبر وأفخم.
ومن الناحية الميكانيكية، يبرز المحرك الجديد سعة 1599 سى سى  بتكنولوجيا CVVTوبقوة حصانية 112 حصان عند 6000 rpm وبعزم 145.1 عند 4500rpm بعدد صبابات 16 بتكنولوجيا DOHC والذي يتمتع بنسبة إستهلاك منخفضة للوقود، وهو يمكن أن يتصل إضافيا بعلبة تروس أوتوماتيكية من أربع نسب.
ومن جهة أخرى، تم تطوير مكونات أنظمة التعليق لتعزيز الثبات والراحة في آن واحد، وعززت الشركة الكورية موديلها الجديد من اكسنت بتجهيزات داخلية أهمها مرايات خارجية مزودة بإشارات جانبية عجلة قيادة آلية الموازرة و زجاج كهربائى راديو ( CD MP3 ) عجلة قيادة قابلة للإمالة .
كما أمدت الشرطة الكورية "اكسنت" بجنوط مقاس 14 تحمل إاطارات بمقاس 185/65 ار 14 لتعطى للسيارات نوع آخر متفرد من الليونة والمناورة والثبات على الطريق .

سيارة جديدة لـ"رينو" مستوحاة من هامر




باريس : على غرار طراز هامر الشهير، كشفت شركة رينو الفرنسية عن نسخة مدنية من طراز "شيربا" الحربي، وذلك على خلفية سباق "المغامرة" والذي تبدأ فعالياته من النروج حتى رأس الرجاء الصالح بأفريقيا.

ويوجد في "شيربا"، التي يبلغ أبعادها 5.3 م طولاً، و 2.35 م عرضاً، و2.3 م ارتفاعا، محرك ديزل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، وهو قادر على إحداث عزم دوران 800 نيوتن/م، وزاوية دوران 60 درجة .

كما يوجد أيضا، نظام رفع السيارة عن الأرض بمقدار 630 سنتم، ونظام "CTIS" لنفخ الإطارات من مقصورة القيادة، فضلا عن أقراص فرامل للعجلات الأربع مزودة بنظام "ABS"، ومقاعد مخصصة للسباقات الوعرة، ولوحة قيادة متطورة .

يشار إلى أن شركة رينو ليست الأولى التي تقوم بطرح نسخة مدنية لسيارة عسكرية، حيث سبقتها قبل ذلك "جنرال موتورز"، بعدما قدمت طراز هامر الشهير المستنسخ من المركبة الحربية "هامفي" .

ومن المعروف أن "هامفي" ازدادت شعبيتها بعد اندلاع حرب الخليج الثانية وبصفة خاصة أثناء عملية عاصفة الصحراء، حيث طلب الممثل الأمريكى النمساوي الأصل أرنولد شوارزنيجر تصنيع نسخة مدنية له، وبالفعل رأت السيارة النور لأول مرة عام 1992 وأصبحت بعد ذلك من أشهر طرازات الدفع الرباعي .



الأسواق المصرية تستعد لاستقبال أرخص سيارة في العالم




تستعد الأسواق المصرية في الفترة المقبلة لاستقبال أرخص سيارة في العالم، وهو طراز جديد من إنتاج شركة تاتا الهندية يتميز بصغر الحجم والاقتصاد في الوقود، فضلا عن منظره الجذاب الذي ينتمي لفئة الهاتشباك .
وصنعت الشركة الهندية طرازها الجديد الذي يحمل اسم "نانو" من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميم هيكل السيارة تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .
وزودت تاتا طرازها بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما طول الجسم الخارجي الكلي فيصل إلى 3.1 متر .
وتمتاز السيارة التي تنتجها شركة حلوان ومحركات الديزل تحت اسم "نانو ايجبت" بقدرة كبيرة على الاستهلاك في الوقود تصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر، كما تتحمل درجة حرارة تصل إلى 50 درجة .
ويبلغ سعر "نانو ايجبت" 24.999 جنيه، ويوجد بها فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت، أما بالنسبة لمقصورتها فهي تتميز بالاتساع والبساطة، وتتمتع أيضا بنفس مواصفات سيارات "سوزوكي" اليابانية .
ومن عيوب "نانو" أنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا الى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .
من جهته، أكد المهندس رضا غازي رئيس مجلس إدارة المصرية للاستيراد لـ صحيفة "الجمهورية" إن "نانو" هي الهدية التي تقدمها الشركة لمحدودي الدخل، وأن قيمة عمرة الموتور لا تتعدى 250 جنيها .
يذكر أن أول سيارات "نانو" قد صُنعت في شمال الهند، وتقدر قدرتها الإنتاجية بـ60 ألف وحدة سنويًا، وكانت "تاتا موتورز" قد سلمت في يوليو الماضي أول 3 سيارات من ذلك الطراز في احتفال ضخم بمدينة مومباي .






محاربة "التوك توك" بميكروباص صغير..



أوصى مؤتمر الاتجاهات الحديثة للسلامة على الطريق في ختام أعماله بإعادة النظر في الإعفاء الجمركي لسيارات "الميكروباص" فئة 6و7 ركاب لمحاربة وإلغاء "التوك توك" الذي انتشر في مصر كالنار في الهشيم.

وانتشرت مركبة "التوك توك" مؤخرا في جميع أنحاء الجمهورية بشكل كبير وارتفع سعرها بشدة نظرا للطلب المتزايد عليها، إلا أنها زادت من العشوائية والفوضى نظرا لأن معظم قائديها من الأطفال والمدمنين ويتسببون في ارتباك مروري شديد لعدم التزامهم بأي قواعد ويتحركون في عشوائية تامة.

وتنتشر "الميكروباصات" الصغيرة في مناطق متفرقة من الجمهورية بكثافة، لكنها لا شك تتفوق على "التوك توك".

وذكر صحيفة الأهرام عبر ملحقها المتخصص في السيارات أن المؤتمر الذي استمر يومين أوصى كذلك بتطبيق كشف الإدمان على السائقين ووضع معايير جديدة للسلامة والجودة للإطارات المحلية والمستوردة.

وأوصى المؤتمر بترسيخ الثقافة المرورية بالمدارس وإدراجها بمناهج التعليم المختلفة وضرورة تطبيق تدريب السائقين على القيادة الآمنة ومحاربة الغش في قطع الغيار وتكثيف الحملات بشأنها.

غداً.. طعن ممدوح عباس على بطلان انتخابات الزمالك

ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق


تنظر غداً الاثنين، المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة فى الطعن المقدم من ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك على الحكم الصادر لصالح مرتضى منصور و15 آخرين من محكمة أول درجة، والذى قضى ببطلان انتخابات نادى الزمالك.

كان عباس قد أشار فى طعنه أن الحكم الصادر خالف القانون بتأسيسه على أسباب غير صحيحة، وبالمخالفة للثابت فى الأوراق، حيث استند على المخالفات فى صناديق الاقتراع أرقام 12 و26 و64 و65 بصورة مطلقة، دون أن يتبين مدى تأثير ذلك على نتيجة الانتخابات الإجمالية.

وأكد أن الحكم لم يلتفت إلى ما خلصت إليه اللجنة القضائية المشكلة، والتى راجعت 100 صندوق تضمنت كل أوراق العملية الانتخابية، وأكدت صحة 96 صندوقاً، حيث وجدت المخالفات فى 4 صناديق فقط، وانتهت اللجنة إلى استبعاد هذه الصناديق من حساب النتيجة النهائية، ولم يترتب على ذلك أى تغيير فى شكل العملية الانتخابية ونتيجتها لأن الفارق فى الأصوات كان شاسعا، ولم تؤثر استبعاد هذه الأصوات.

كما استند عباس فى طعنه على الخطأ فى تطبيق القانون وفى تفسيره الذى اعتمد فى حكمه ببطلان الانتخابات على بعض المظاهر العامة التى ليس لها تأثير على العملية الانتخابية، أو نتائج الانتخابات، وفقا لما أثبته تقرير اللجنة القضائية، والتى أثبتت صحة العملية الانتخابية ومطابقاتها لصحيح القانون.

وطالب ممدوح عباس بوقف تنفيذ الحكم المطعون فيه وإلغائه، والقضاء مجدداً برفض الدعوى التى أقامها المطعون ضدهم.

حفلة تعذيب لطفل في جنوب سيناء


شقيقان أوثقاه بالجنازير في شجرة وصعقاه بالكهرباء لإجباره علي الاعتراف بواقعة سرقة جنوب سيناء ـ سامي نجاح :  تجرد شقيقان من مشاعرهما الانسانية وتحولا الي ذئبين بشريين ولم  يرحمهما بكاء الطفل وتوسلاته لهما .  قاما بتوثيق طفل لا  يتعدي عمره عشر سنوات وتناوبا تعذيبه واحداث حروق شديدة في جسده وصعقه بالكهرباء لاجباره علي الاعتراف بسرقة مشغولات ذهبية من المخيم الذي  يملكونه بمدينة نويبع بجنوب سيناء .  تلقي قسم شرطة نويبع بلاغاً  من احد العاملين بالمخيم عن قيام صاحبي مخيم  » ميشو « وهما عمرو عادل  » 30 « وشقيقه  » محمود « 40  من الشرقية بتعذيب الطفل حسام محمد السيد  » 10  سنوات « عامل بالمخيم تم إخطار اللواء محمد الخطيبب مدير أمن جنوب سيناء بالواقعة فشكل فريق بحث قاده اللواء طارق نصار مدير المباحث الجنائية والعميد طارق علام رئيس المباحث وباجراء التحريات بين صحة البلاغ  وعثر علي الطفل موثوق بالجنازير الحديدية في شجرة منذ  » 4 « أيام وتناوبا تعذيبه وصعقه بالكهرباء وحرقه بالظهر والساقين وهذا ما اكده التقرير الطبي لمستشفي نويبع والذي أجراه الدكتور عادل الصاقوري مدير المستشفي انتقلت أجهزة الشرطة بقسم نويبع الي مكان الجريمة وتم العثور علي الطفل والقبض علي المتهم وتحرير محضر رقم  » 831 « جنح نويبع لسنة  2010  وعرضهم علي النيابة العامة وامر احمد محمد حسن وكيل نيابة نويبع باشراف المستشار عبدالله عبدالشافي المحامي العام لنيابات جنوب سيناء بحبس المتهمين  » 4 « أيام علي ذمة التحقيق وتحويل المجني عليه الي الطب الشرعي .

جزار يذبح موظف لشكه في علاقة بين زوجته بالإسكندرية



تجرد جزار بمنطقة محرم بك بالاسكندرية من مشاعر الرحمة والانسانية، وأجهز على موظف زبحاً وشرع في قتل شقيقه لشكه فى وجود علاقة غير شرعية بين المجنى عليه الاول وزوجته .. تم إلقاء القبض على المتهم ونقل المجنى عليهما الى المستشفى وتولت النيابة التحقيق.

كانت أجهزة الامن بالاسكندرية قد تلقت بلاغا يوم السبت من أهالي منطقة محرم بك بقيام جزار يدعى أحمد محمد زكى''36 سنه'' بذبح موظف يدعى سلامه محمد 33 سنه وشرع فى قتل شقيقه أحمد محمد ''26 سنه''.
وتبين من التحريات أن المتهم عثر على التليفون المحمول الخاص بزوجته على رسائل جنسية من المجنى عليه الاول ووجد أكثر من إتصال بينهما أثناء وجوده فى العمل؛ فشك فى وجود علاقة غير شرعية بين الموظف وزوجتة فقام بالاتصال به وطلب مقابلته للتحدث فى موضوع خاص وعندما حضر المجنى عليه إنهال عليه طعنا بالساطور والسكين وقام بذبحه وطعن شقيقه عدة طعنات.. تم إلقاء القبض على المتهم وإحيل الى النيابة للتحقيق.

قمر ومهيار خضور يستعدان لإعلان خطبتهما



 

بعد تحسن حالتها، واطمئنانها على طفلها الذي وضعته مؤخرا، ورفضها الكشف عن والده، أو متى تزوجته، مما تسبب لها في العديد من المشاكل، تستعد الفنانة اللبنانية قمر والفنان مهيار خضور لإعلان خطبتهما.

أكدت قمر خبر الارتباط العاطفي من خضور، بعد ظهورهما معاً في أكثر من مناسبة اجتماعية، وقالت في تصريحات لصحيفة "الوطن" الكويتية: إن وجودها وخضور معاً وانتماءهما لوسط واحد، عامل قوة للعلاقة، لأنهما على دراية كاملة بطبيعته وهمومه.

وفي حال إتمام الزواج سيصبح خضور الزوج رقم 3 في حياة قمر، بعد زواجها الأول في سن العشرين من الفنان آدم، ثم زواجها الذي قالت إنه تم سرا من رجل أعمال مصري، رفضت الكشف عن اسمه أنجبت منه طفلا، وكان سببا في اتهامها من والدتها بأن طفلها جاء من علاقة غير شرعية.

وهو ما ردت عليه قمر بأن أسرتها كانت تعرف بزواجها وحملها، كما أنها لم تهرب لتخفي حملها، بل كانت في حالة راحة جسدية قبل وضع مولودها الأول بمستشفى "كليمونصو" في بيروت، لكنها حصلت بعدها على الطلاق، لتعيش قصة حب جديدة.

وإلى الآن لم تحل الأزمة بين قمر ووالدتها، حيث رفعت قمر دعوى قضائية ضد زوج والدتها، حين تعرضت مجوهراتها للسرقة، مشيرةً إلى أن والدتها ستكون ضمن المتهمين في الدعوى، بسبب تواجدها في مكان السرقة.
أما مهيار خضور فهو فنان سوري شاب من مواليد أكتوبر 1983، تخرج في المعهد العالي السوري للفنون المسرحية عام 2008، وقدم عدة أعمال فنية من أهمها: "قيود الروح" و"باب الحارة" و"صبايا 2" و"بعد السقوط"

شذى: أمضيت ساعة أنا ويسرا مع السقا في المستشفى




 

أكدت المطربة الشابة شذى أن الفنان أحمد السقا بخير وبصحة جيدة، وأنه يستقبل أصدقائه ومحبيه في المستشفى، الذي يستكمل فيه علاجه، نافية ما قالته إحدى اصحف السعودية عن رفضه مقابلة أحد.

أرسلت الفنانة شذى رسالة إلى احدى المواقع الاخباريه أوضحت فيها أنها كانت تزور الفنان أحمد السقا يوم الخميس 30 سبتمبر 2010 في المستشفى، وأنها أمضت معه ما يقرب من ساعة وكانت زوجته مها الصغير موجودة، بالإضافة للفنانة يسرا، التي قالت صحيفة "الوطن" السعودية، أنه رفض استقبالها هى وفنانات أخريات.

وأكدت شذى أن وجودها والفنانة يسرا مع أحمد السقا بالمستشفى ينفى تماما صحة الخبر الذي قال بأنه طلب من إدارة المستشفى، منع الزيارات عنه، لمروره بحالة نفسية سيئة عقب رحيل والده، ورفض استقبال الفنانات يسرا ومنة شلبي ونيللي كريم، اللاتي توجهن إلى المستشفى للاطمئنان على حالته الصحية والنفسية.

يذكر أن أحمد السقا كان يعاني من جلطة بسيطة بالساق، قبل وفاة والده الفنان الكبير صلاح السقا، وغادر من المستشفى بعد الوفاة، لكنه عاد إليها مرة أخرى ليستكمل علاجه، بعدما اضطرته آلامه لمغادرة العزاء والتوجه مرة أخرى إلى المستشفى.